![]() |
| 11 طريقة لإصلاح مشكلة لا يمكن تنزيل التطبيقات من جوجل بلاي علي الاندرويد |
يعد الفشل في تنزيل التطبيقات مشكلة يعاني منها معظم مستخدمي الاندرويد احياناً من حين لأخر ، عندما يحاولون تنزيل تطبيق على هواتفهم. لذلك ، في هذا الدليل ، نحن هنا مع بعض الطرق التي يمكنك استخدامها إذا لم تتمكن من تنزيل التطبيقات من متجر جوجل بلاي على هاتف الاندرويد الخاص بك.
إصلاح خطأ تعذر تنزيل التطبيقات على هاتف الاندرويد الخاص بك
أسباب عدم القدرة على تنزيل التطبيقات على هاتف الاندرويد
قد تكون الأسباب المحتملة وراء عدم القدرة على تنزيل التطبيقات على هاتف الاندرويد كما يلي :
- قد لا يكون لديك اتصال إنترنت ثابت. في بعض الأحيان ، لا يمكنك تنزيل التطبيقات على هاتف الاندرويد الخاص بك بسبب ضعف الاتصال بالإنترنت.
- قد تضطر إلى ضبط التاريخ والوقت بشكل صحيح لأن الوقت والتاريخ غير الصحيحين سيؤديان إلى فشل خوادم جوجل بلاي Play أثناء مزامنتها مع جهازك.
- تم إيقاف تشغيل مدير التنزيل على جهازك.
- أنت تستخدم برنامج جهاز قديم ، وقد تضطر إلى تحديثه.
هذه بعض الأسباب المحتملة وراء المشكلة عندما يتعذر عليك تنزيل التطبيقات على هاتف Android.
11 طريقة لإصلاح مشكلة لا يمكن تنزيل التطبيقات من جوجل بلاي علي الاندرويد
الطريقة الأولى: أعد تشغيل هاتفك
قبل تجربة أي طريقة أخرى ، يجب أن تحاول إعادة تشغيل هاتف الاندرويد . بالاضافة الي ، إذا لم تواجه أي مشاكل من قبل عند تنزيل التطبيقات على هاتفك ، وكانت هذه هي المرة الأولى التي تواجه فيها مشكلة عدم القدرة على تنزيل التطبيقات في متجر جوجل بلاي Play ، فقد تساعدك إعادة التشغيل البسيطة في حل المشكلة .ومع ذلك ، إذا واجهت نفس المشكلة بشكل متكرر عند محاولة تنزيل التطبيقات على هاتفك ، فقد تكون إعادة تشغيل هاتفك حلاً مؤقتاً لإصلاح هذه المشكلة. يمكنك التحقق من الطرق التالية لإصلاح المشكلة.
الطريقة الثانية : ضبط التاريخ والوقت بشكل صحيح
قد تضطر إلى ضبط التاريخ والوقت على هاتفك بشكل صحيح إذا كنت ترغب في تنزيل التطبيقات من متجر جوجل بلاي حيث ستتحقق خوادم Google من الوقت على جهازك ، وإذا كان الوقت غير صحيح ، فلن تقوم جوجل بمزامنة الخوادم مع الجهاز. لذلك ، يمكنك اتباع هذه الخطوات لتعيين التاريخ والوقت بشكل صحيح :
1. افتح الإعدادات على هاتفك .
2. قم بالتمرير لأسفل وانقر على " إعدادات إضافية " أو " النظام " وفقًا لهاتفك. ستختلف هذه الخطوة من هاتف لآخر.
3. انتقل إلى قسم التاريخ والوقت .
4. أخيرًا ، قم بتشغيل مفتاح التبديل بين " التاريخ والوقت التلقائي " و " المنطقة الزمنية التلقائية ".
5. ومع ذلك ، إذا كان مفتاح تبديل " التاريخ والوقت التلقائي " قيد التشغيل بالفعل ، فيمكنك ضبط التاريخ والوقت يدويًا عن طريق إيقاف تشغيل التبديل. تأكد من ضبط التاريخ والوقت بدقة على هاتفك.
يمكنك الآن التحقق مما إذا كنت تواجه المشكلة مرة أخرى عند محاولة تنزيل تطبيق جديد على هاتفك.
الطريقة الثالثة: التبديل إلى بيانات الهاتف بدلاً من شبكة الواي فاي WI-FI
إذا كنت تستخدم شبكة الواي فاي WI-FI ولا تزال غير قادر على تنزيل التطبيقات على هاتف الاندرويد ، فيمكنك التبديل إلى بيانات هاتفك المحمول للتحقق مما إذا كان ذلك يناسبك. في بعض الأحيان ، تحظر شبكة WI-FI المنفذ 5228 ، وهو منفذ يستخدمه متجر جوجل بلاي Google Play Store لتثبيت التطبيقات على هاتفك. لذلك ، يمكنك التبديل بسهولة إلى بيانات هاتفك المحمول عن طريق سحب مركز الإشعارات وإيقاف تشغيل الواي فاي WI-FI. الآن ، يمكنك النقر فوق أيقونة بيانات الجوال لتشغيلها.
بعد التبديل إلى بيانات الجوال ، يمكنك إعادة تشغيل جهازك وفتح متجر جوجل بلاي لتنزيل التطبيق الذي لم تتمكن من تنزيله مسبقًا.
الطريقة الرابعة: تمكين مدير التنزيل Download Manager على هاتفك
يسهل مدير التنزيل عملية تنزيل التطبيقات على هاتفك . ومع ذلك ، في بعض الأحيان قد يتم تعطيل مدير التنزيل على هاتفك ، وبالتالي ، فإنك تواجه مشكلة عدم القدرة على تنزيل التطبيقات في متجر جوجل بلاي . اتبع هذه الخطوات لتمكين مدير التنزيل على هاتف الاندرويد الخاص بك:
1. انتقل إلى إعدادات هاتفك .
2. توجه إلى " التطبيقات " أو " مدير التطبيقات ". ستختلف هذه الخطوة من هاتف لآخر.
3. الآن، والوصول إلى جميع تطبيقات ول ocate مدير التحميل تحت جميع التطبيقات القائمة.
4. أخيرًا ، تحقق مما إذا كان مدير التنزيل ممكّنًا على هاتفك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكنك تمكينه بسهولة ثم تنزيل التطبيقات من متجر جوجل بلاي .
الطريقة الخامسة : مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات من متجر جوجل بلاي
يمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات لمتجر جوجل بلاي إذا كنت تريد إصلاح مشكلة عدم القدرة على تنزيل التطبيقات في متجر Play. تخزن ملفات ذاكرة التخزين المؤقت المعلومات الخاصة بالتطبيق ، وتساعد في تحميل التطبيق على جهازك بسرعة.تخزن ملفات بيانات التطبيق البيانات المتعلقة بالتطبيق ، مثل النتائج العالية وأسماء المستخدمين وكلمات المرور. ومع ذلك ، قبل حذف أي ملفات ، تأكد من تدوين المعلومات المهمة أو الاحتفاظ بالملاحظات.
1. افتح الإعدادات على هاتفك.
2. انتقل إلى " التطبيقات " أو " التطبيقات والإشعارات ".
ثم اضغط على " إدارة التطبيقات ".
3. الآن ، عليك تحديد موقع متجر جوجل بلاي Google Play من قائمة التطبيقات.
4. بعد تحديد موقع متجر جوجل بلاي ، انقر على " محو البيانات " من أسفل الشاشة.
ستظهر نافذة ، انقر على " مسح ذاكرة التخزين المؤقت ".
5. أخيرًا ، انقر فوق " موافق " لمسح ذاكرة التخزين المؤقت.
الآن ، يمكنك إعادة تشغيل جهازك وفتح متجر جوجل بلاي Google Play للتحقق مما إذا كانت هذه الطريقة قادرة على الإصلاح غير قادر على تنزيل مشكلة التطبيقات في متجر بلاي . ومع ذلك ، إذا كنت لا تزال غير قادر على تنزيل التطبيقات من متجر بلاي ، فيمكنك مسح بيانات متجر جوجل بلاي Google Play باتباع نفس الخطوات المذكورة أعلاه. ومع ذلك ، بدلاً من مسح ذاكرة التخزين المؤقت ، عليك النقر فوق " مسح البيانات " لمسح البيانات. افتح متجر جوجل بلاي وتحقق مما إذا كنت قادرًا على تنزيل التطبيقات على هاتف الاندرويد الخاص بك.
الطريقة السادسة : مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات لخدمات جوجل بلاي
تلعب خدمات جوجل بلاي دورًا مهمًا عند تنزيل أحد التطبيقات على هاتفك لأنها تتيح للتطبيق التواصل مع الأقسام المختلفة بجهازك. تعمل خدمات جوجل بلاي على تمكين المزامنة والتأكد من إرسال جميع الإشعارات الفورية للتطبيقات التي تقوم بتنزيلها على هاتفك في الوقت المناسب. نظرًا لأن خدمات Google play تلعب دورًا أساسيًا على هاتفك ، يمكنك محاولة مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات لإصلاح مشكلة عدم القدرة على تنزيل التطبيقات في متجر Play :
1. انتقل إلى الإعدادات على هاتفك.
2. افتح " التطبيقات " أو " التطبيقات والإشعارات" .
1. انتقل إلى الإعدادات على هاتفك.
2. افتح " التطبيقات " أو " التطبيقات والإشعارات" .
ثم اضغط على " إدارة التطبيقات ".
3. الآن ، انتقل إلى خدمات جوجل بلاي من قائمة التطبيقات التي تراها على شاشتك.
4. بعد تحديد موقع خدمات جوجل بلاي ، انقر فوق " محو البيانات " من أسفل الشاشة.
5. ستظهر نافذة ، انقر على " مسح ذاكرة التخزين المؤقت ".
أخيرًا ، انقر فوق " موافق " لمسح ذاكرة التخزين المؤقت.
أعد تشغيل هاتفك للتحقق مما إذا كانت هذه الطريقة قادرة على حل المشكلة. ومع ذلك ، إذا كنت لا تزال غير قادر على تنزيل التطبيقات على هاتف Android الخاص بك ، فيمكنك تكرار نفس الخطوات المذكورة أعلاه ومسح البيانات هذه المرة من الخيار. يمكنك بسهولة النقر فوق مسح البيانات > إدارة المساحة > مسح جميع البيانات .
بعد مسح البيانات ، يمكنك إعادة تشغيل هاتفك للتحقق مما إذا كنت قادرًا على تنزيل التطبيقات على هاتف الاندرويد الخاص بك.
أعد تشغيل هاتفك للتحقق مما إذا كانت هذه الطريقة قادرة على حل المشكلة. ومع ذلك ، إذا كنت لا تزال غير قادر على تنزيل التطبيقات على هاتف Android الخاص بك ، فيمكنك تكرار نفس الخطوات المذكورة أعلاه ومسح البيانات هذه المرة من الخيار. يمكنك بسهولة النقر فوق مسح البيانات > إدارة المساحة > مسح جميع البيانات .
بعد مسح البيانات ، يمكنك إعادة تشغيل هاتفك للتحقق مما إذا كنت قادرًا على تنزيل التطبيقات على هاتف الاندرويد الخاص بك.
الطريقة السابعة: تحقق من إعدادات مزامنة البيانات
تسمح مزامنة البيانات على جهازك لجهازك بمزامنة جميع البيانات الموجودة في النسخة الاحتياطية. لذلك ، في بعض الأحيان قد تكون هناك مشاكل في خيارات مزامنة البيانات على هاتفك. يمكنك اتباع هذه الخطوات للتحقق من إعدادات مزامنة البيانات وتحديثها:
1. انتقل إلى إعدادات الهواتف الخاصة بك.
2. توجه إلى " الحسابات والمزامنة " أو " الحسابات ". سيختلف هذا الخيار من هاتف لآخر.
3. الآن ، ستختلف خيارات المزامنة التلقائية وفقًا لإصدار الاندرويد الخاص بك. سيكون لدى بعض مستخدمي الاندرويد خيار " بيانات الخلفية " ، وسيتعين على بعض المستخدمين العثور على خيار " المزامنة التلقائية " من خلال النقر على ثلاث نقاط رأسية أعلى يمين الشاشة.
4. بعد تحديد خيار " المزامنة التلقائية " ، يمكنك إيقاف تشغيل التبديل لمدة 30 ثانية وتشغيله مرة أخرى لتحديث عملية المزامنة التلقائية.
بمجرد إكمال جميع الخطوات المذكورة أعلاه ، يمكنك فتح متجر Google Play للتحقق مما إذا كنت لا تزال غير قادر على تنزيل التطبيقات على هاتف Android الخاص بك .
الطريقة الثامنة : تحديث برنامج الجهاز
تحتاج إلى التأكد من أن برنامج جهازك محدث لتجنب أي أخطاء أو مشاكل على هاتف الاندرويد الخاص بك. علاوة على ذلك ، إذا كنت تستخدم إصدارًا قديمًا من برامج الجهاز ، فقد يكون هذا هو السبب وراء عدم القدرة على تنزيل التطبيقات من متجر جوجل بلاي Google Play. لذلك ، يمكنك اتباع هذه الخطوات للتحقق مما إذا كانت برامج جهازك تتطلب تحديثًا:
1. توجه إلى الإعدادات على هاتفك.
2. انتقل إلى قسم " حول الهاتف " أو " حول الجهاز ".
ثم اضغط على " تحديث النظام ".
3. أخيرًا ، انقر فوق " التحقق من وجود تحديثات " للتحقق من توفر أي تحديثات برامج لإصدار Android الخاص بك.
في حالة توفر التحديثات ، يمكنك تحديث جهازك ، وستتم إعادة تشغيله تلقائيًا. توجه إلى متجر Google Play للتحقق مما إذا كنت لا تزال غير قادر على تنزيل التطبيقات على هاتف Android الخاص بك.
الطريقة التاسعة : حذف وإعادة تعيين حساب جوجل الخاص بك
إذا لم تكن أي من الطرق تعمل من أجلك ، فقد تضطر إلى حذف حساب جوجل الخاص بك والبدء من البداية. هذا يعني أنه قد يتعين عليك إعادة تعيين حساب جوجل الخاص بك على هاتفك. قد تكون هذه الطريقة معقدة بعض الشيء بالنسبة للمستخدمين ، ولكنها يمكن أن تساعدك في حل المشكلة. لذلك قبل أن تبدأ في إعادة تعيين حساب Google الخاص بك ، تأكد من كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك حيث لن تتمكن من إضافة حساب Google الخاص بك إذا فقدت بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك.
1. توجه إلى الإعدادات على هاتفك.
2. قم بالتمرير لأسفل وحدد " الحسابات " أو " الحسابات والمزامنة ".
3. اضغط على Google للوصول إلى حساب جوجل الخاص بك.
4. اضغط على حساب جوجل المرتبط بجهازك والحساب الذي ترغب في إعادة تعيينه.
5. اضغط على " المزيد " في الجزء السفلي من الشاشة.
ولكن ، إذا كان لديك أكثر من حساب Google على هاتف الاندرويد الخاص بك ، فتأكد من إزالة جميع الحسابات باتباع نفس الخطوات المذكورة أعلاه. بعد إزالة جميع الحسابات ، يمكنك بسهولة إضافتها واحدة تلو الأخرى.
لإعادة إضافة حسابات جوجل الخاصة بك ، يمكنك التوجه مرة أخرى إلى قسم " الحسابات والمزامنة " في الإعدادات والنقر على Google لبدء إضافة حساباتك. يمكنك إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة المرور لإضافة حساب جوجل الخاص بك. أخيرًا ، بعد إضافة حساب google الخاص بك ، يمكنك فتح متجر Google Play ومحاولة تنزيل التطبيقات للتحقق مما إذا كانت هذه الطريقة قادرة على حل المشكلة.
الطريقة العاشرة: إلغاء تثبيت التحديثات لمتجر جوجل بلاي Google Play
إذا لم تتمكن من تنزيل التطبيقات على هاتف الاندرويد الخاص بك ، فهناك احتمالية أن يتسبب متجر جوجل بلاي Google Play في حدوث هذه المشكلة. يمكنك إلغاء تثبيت تحديثات متجر Google Play لأنها قد تساعد في حل المشكلة.
1. افتح الإعدادات على هاتفك ثم انتقل إلى " التطبيقات " أو " التطبيقات والإشعارات ".
2. اضغط على " إدارة التطبيقات ".
3. الآن ، انتقل إلى متجر جوجل بلاي من قائمة التطبيقات التي تراها على شاشتك.
4. اضغط على " إلغاء تثبيت التحديثات " في الجزء السفلي من الشاشة.
5. أخيرًا ، ستظهر نافذة ، حدد " موافق " لتأكيد الإجراء الخاص بك.
يمكنك التوجه إلى متجر Google Play ومعرفة ما إذا كانت هذه الطريقة قادرة على حل المشكلة.
الطريقة الحادية عشر : إعادة ضبط جهازك على إعدادات المصنع
الطريقة الأخيرة التي يمكنك اللجوء إليها هي إعادة ضبط جهازك على إعدادات المصنع. عند إعادة ضبط جهازك على إعدادات المصنع ، سيعود برنامج جهازك إلى الإصدار الأول الذي جاء به.
ومع ذلك ، قد تفقد جميع بياناتك وجميع تطبيقات الطرف الثالث من هاتفك. من المهم أن تقوم بإنشاء نسخة احتياطية لجميع بياناتك المهمة على هاتفك. يمكنك بسهولة إنشاء نسخة احتياطية على محرك جوجل درايف Google أو توصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ونقل جميع بياناتك المهمة إلى مجلد.
1. توجه إلى الإعدادات على جهازك.
2. افتح قسم " حول الهاتف ".
3. اضغط على " النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين ". ومع ذلك ، ستختلف هذه الخطوة من هاتف لآخر لأن بعض هواتف الاندرويد بها علامة تبويب منفصلة لـ " النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط " ضمن الإعدادات العامة .
4. قم بالتمرير لأسفل وانقر على خيار إعادة ضبط المصنع .
5. أخيرًا ، انقر فوق " إعادة تعيين الهاتف " لتبديل جهازك إلى إعدادات المصنع.
سيقوم جهازك بإعادة ضبط هاتفك وإعادة تشغيله تلقائياً. عند إعادة تشغيل جهازك ، يمكنك التوجه إلى متجر جوجل بلاي للتحقق مما إذا كان بإمكانك إصلاح مشكلة تنزيل التطبيقات في متجر جوجل .
حسناً تعرفنا في هذا الدرس الشامل من حاصد التقنية علي جميع الطرق الممكنة لحل مشكلة عدم إمكانية تنزيل التطبيقات من متجر جوجل بلاي علي هاتف الاندرويد الخاص بك ، نأمل ان تكون المقالة قد قدمت لك حلول فعالة وشاركنا تجربتك في التعليقات .

































تعليقات
إرسال تعليق